الثلاثاء، 24 مايو 2011

خواطر ثورية ... (4) الشعب يريد وزراء شعب (ج1)


اُطلق على الفنان سيد درويش لقب مطرب الشعب لأنه كان يعبر بأغانيه عن الشعب وأمانيه، ومنذ سنوات ظهر شعبان عبد الرحيم ونجح نجاحاً منقطع النظير ليس لصوته او لحنه الشهير بل لأنه أخذ الكلمات التي يقولها الشعب في كل مكان وغناها فأنفعل معه الشعب وأحبه وهذا لم يفعله كبار مطربينا الموجودين الآن والذين يملكون أصواتً شجية وقوية.
وسر نجاح شعبان عبد الرحيم هو ما نحتاجه الآن فنحن نحتاج وزراء شعب يأخذون من الشعب ويعملوا.
 نحتاج وزراء ليسوا خبراء في مجالهم إنما لهم الخبرة في كيفية تحويل مجرد كلمات يقولها أفراد الشعب إلى واقع عملي ملموس. يأخذون كلمات الفلاح والطالب والموظف والعامل والمرأة والكهل والشيخ ويجعلوا من هذه الكلمات أفعال. وتكون كلمات الشعب هي برنامج عمل الحكومة، ويتم عمل جدول محدد التواريخ بتنفيذه.
نحتاج وزراء متطورين فكرياً غير تقليديين في أفكارهم حتي يستطيعون أن يكسروا الروتين ويغيروا القوانين بجرأة لمصلحة وحساب المواطن. وهنا السؤال بعد قيام الثورة كم قانوناً تغير من القوانين التي تمس حياة المواطن البسيط وشعر بها؟ الجواب لا شئ. إن حال المواطن البسيط قبل الثورة هو هو بعد الثورة ... لا فرق.
نحتاج وزراء شباب في الأربعينات لكي تكون لديهم حيوية ونشاط ورغبة في تحقيق الذات والنجاح حينما يحملون هذه المهمة وهم في سن صغير نسبياً بالنظر إلى الموجودين الآن من وزراء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق