الثلاثاء، 24 مايو 2011

خواطر ثورية ... (4) الشعب يريد وزراء شعب (ج3)


** وعلى سبيل المثال أين دور وزارة الثقافة، المجلس القومي للشباب، الإعلام المصري (الرسمي والخاص) في التالي:
أين برامج التوعية السياسية والثقافية التي تُبث عبر الشاشة الأرضية والفضائية لتصل إلى أبسط مواطن مصري لكي يفهم المصطلحات السياسية والمفاهيم السياسية والنظريات السياسية .. ومثلها ما يتعلق بالإقتصاد. 
كارثة أخرى هل يستطيع مواطن مصري أن يذكر اسماء محافظات مصر وان يعرف مدنها؟ بالمناسبة هل أحد يعرف كم قرية في مصر؟ وهل أحد يعرف أيضاً كم عدد علماء مصر في كل مجال وما اسمائهم؟
مثال لماذا لم يتم الإستفادة بالدكتور زويل في عمل برنامج تليفزيوني أسبوعي عن تبسيط العلوم ويساعده مجموعة من العلماء. ولماذا لم يتم عمل برنامج تليفزيوني أسبوعي عن الطاقة المستحدثة الشمسية والذرية ويكون باشراف د. البرادعي؟ هل سيرفضان؟ على الرغم من أني أثق في وطنيتهم جداً وفي دورهم التنويري، ومثل هذين البرنامجين سوف يشاهدهما العالم باسره ويُحقق لمصر ميزة أو قيمة مضافة للإقتصاد المصري. 
العجيب انه لا توجد الا قناة ثقافية واحدة مصرية النيل الثقافية ولكنها لا تؤدي دورها إطلاقاً. أما في الرياضة وإضفاء جو التعصب وتعليم السُباب تجد هناك الكثير من القنوات. كنت أتوقع من قناة النيل الثقافية إذاعة المؤتمؤات والندوات الأدبية والعلمية المختلفة وان يكون في برامجها تعليم المهارات الفكرية والإبداعية المختلفة مثل برنامج عن التفكير والإبداع ولكن بأسلوب مبسط يفهمه الفلاح وليس العلماء، وكذلك الإهتمام بالأوبرا المصرية ونقل حفلاتها مباشرة.

هناك تعليق واحد:

  1. http://coptic-books.blogspot.com/

    plz visit my blog

    https://www.facebook.com/copticbooks4u

    اكبر مكتبة كتب قبطية ارثوذكسية على النت

    ردحذف