الثلاثاء، 24 مايو 2011

خواطر ثورية ... (4) الشعب يريد وزراء شعب (ج2)


** فعلى سبيل المثال أين دور وزراء المالية، الصناعة والتجارة، التضامن الإجتماعي في الموضوعات التالية:

فالبطالة مثلاً: نجد أمراً غريباً هو أن أصحاب الملايين والمليارات يأخذون قروضاً لمشروعات عملاقة ولكن بعضها يكون بغير ضمانات في حين يبخل البنك على مقترض صغير ليس لديه ضمانات ونجد البنك ومثله الصندوق الإجتماعي يُصران على وجود ضمانات ويُقال نحن نساعد الشباب كيف؟
مثال آخر وهو الإستيراد من الصين أو من الدول الأخرى: نحن في مصر نملك آثاراً رائعة ولكن تجد الصين تقوم بعمل محاكاة لها وارسالها لمصر لتبيعها وبسعر أرخص من المنتج المصري، وهذا أيضاً ينطبق على شغل اليد او الأبرة وكذلك السجاد. أليس من الأجدر أن نمنع إستيراد مثل هذه الأشياء لنشجع مثل هذه الأعمال وبالتالي نطورها ونكبرها حتى نصل إلى مرحلة منافسة حقيقية مع مثيلاتها في الدول الأخرى. وهنا ملاحظة أن هذه الدول تفعل ذلك غالباً برأس مال مصري أي أن المستورد هنا يُعطي هذه الأفكار والتصميمات لهم في الخارج ويمولها لهم، أليس الأجدر به أن يقوم بإنشاء مصانع صغيرة لمثل هذا؟

كذلك و نحن نشكو من الركود والكساد، لماذا لا يتم عمل–كمثال- أسبوع لدعم المنتج المصري يتم عمل فيه معرض في كل محافظة. ويكون هذا المعرض في وقت واحد في جميع أنحاء مصر. يتم عمله داخل استاد او مدرسة كبرى او أرض معاض في المحافظات التي تملك هذا.  ....  ولنا تكملة عن الثقافة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق